“دليل افضل الفنادق “اختبارات “موسوعة
تقارير سياحية ومعلومات

تعرف على مدينة اخالتسيخ فى جورجيا

كتب بواسطة سالي زهران

مدينة اخالتسيخ Akhaltsikhe الجورجية تقع فى الجنوب من جورجيا ، تأسست مدينة اخالتسيخ فى العصور الوسطى،اسمها يعنى “القلعة الصغيرة” وقد جاء تسميتها بهذا الأسم نظراً لأن “القلعة “فى المدينة هى رمز المعلم الآثرى الأهم فى المكان .

تعرف على مدينة اخالتسيخ فى جورجيا

مدينة اخالتسيخ

فى عام 1579 كانت اخالتسيخ مركزاً فى المنطقة للإمبراطورية العثمانية ،ثم للإمبراطورية الروسية ،والتركية فى فترة الحرب ما بين (1828-1829)،ثم تم إعادتها إلى الآراضى الجورجية ؛لكى تصبح جزءاً من الإمبراطورية الروسية .

فى الوقت الحالى تم تجديد قلعة اخالتسيخ الضخمة ضمن نطاق مجمع قلعة رباتى Rabati Fortress Complex ؛لتظل المعلم الرئيسى من اخالتسيخ .

يضم مجمع قلعة رباتى الضخم  فى جزئه العلوى قلعة أو قصر الأسرة جاكيلى Jakeli حيث يقع المتحف التاريخى Samtskhe-Javakheti الذى شُيد فى عام 1923 ،وتم تجديده اليوم وافتتاحه للسادة الزوار عام 2012 كجزء من مجمع المتحف الوطنى الجورجى المعروف بـإسم Rabati.

اخالتسيخ

الاماكن السياحية في اخالتسيخ

يوجد أيضاً في اخالتسيخ مسجد الأحمدية ،الكنيسة الأرثوذكسية ،ومدرج وقلعة ،أما الجزء الأخر من مجمع Rabati فيشتمل على الأماكن السياحية من فنادق ،مطاعم ،ومقاهى ،بالإضافة الى مركز للمعلومات ،وقاعة للزفاف ،فهو يعد مكاناً مثالياً لإقامة حفلات الزواج ،وإطلاق الأعيرة النارية ،وإلتقاط أجمل الصور الرومانسية .

   بجانب هذا ،هناك أيضاً عدة أماكن مثيرة للأهتمام قريبة من اخالتسيخ مثل القلعة الجورجية القديمة  Atskuri وهى قلعة إقطاعية تقع على الضفة اليمنى من نهر ميتكفارى ،تبعد مسافة ما يقرب من 30 كم  من مدينة بورجومى ،بُنيت القلعة فى القرن العاشر ؛من أجل ان تكون حصناً منيعاً هاماً للدفاع عن جورجيا خلال العصور الوسطى.

قلعة أتسكورى

قلعة أتسكورى

من الأماكن الهامة الأخرى نجد دير Sapara الذى اكتُشف فى القرن التاسع، يعتبر رهبانه من الشخصيات الهامة التى أثرت فى التاريخ الكنسى الجورجى، ولايزال دير سابارا واحداً من الأديرة المحافظة على جمالها رغم ما مر به من سنوات أكثر صعوبة فى تاريخ جورجيا.

دير سابارا

إذا كنا نتحدث هنا عن المعالم الهامة التى تضمها منطقة Samtskhe-Javakheti ،فلا يمكننا تجنب الإشارة إلى دير فاردزيا Vardzia الذى يعتبر مدينة الكهف الرائعة التى شيدها الملك جورج الثالث فى القرن الثانى عشر ،والتى استوعبت ايام عصره الذهبى حوالى 50 ألف نسمة،تضم بنيتها التحتية المساكن ،أقبية النبيذ ،والأماكن الدينية كالكنائس والأديرة ،وحتى مكتبة .حتى انه ادخل نظام الصرف الصحى فى المدينة ،من الصعب ان تصدق انه كان يوجد بشر يعيش فى القرن الثانى عشر بعيداً وسط الجبال فى مدينة محفورة بين الصخور..لابد لك ان تزورها وتشاهدها بنفسك .

دير فاردزيا -مدينة الكهوف

دير فاردزيا -مدينة الكهوف

أهم الفنادق فى اخالتسيخ

تضم مدينة اخالتسيخ أفضل فنادق جورجيا من حيث الإقامة المرفهة ،والأسعار المناسبة للجميع ،وهنا نتحدث عن فندق جينو ويلنس رباث  Gino Wellness Rabath واحد من أفضل فنادق المنطقة الذى يقع داخل قلعة رباتى ،وسط المدينة ،تتميز خدماته الفندقية بالجودة العالية من تقديم مركز سبا ،ساونا، حمام سباحة ساخن ،ومساج ،كما يحوطه متنزه يسمح بتناول وجبات الباربكيو فى الهواء الطلق.

فنادق اخالتسيخ جورجيا

أما عن الغرف فعددها يصل الى 38 غرفة مصممة على احدث طراز معاصر، تراهن على راحة الزائر من خلال تقديم غرف عازلة للصوت ومكيفة ،بالإضافة الى حمام خاص يشمل على لوازم الاستحمام المجانية،ومشغل دى فى دى ،مع شاشات تليفزيون مسطحة ، تطل بعض الغرف على حديقة الفندق فى منظر خلاب .

غرف الفندق اخالتسيخ جورجيا

يحتوى الفندق ايضاً على مطعم يقدم ألذ المأكولات الجورجية التقليدية والأوروبية ،بخلاف وجود بار للمشروبات ،الى جانب موقف للسيارات ،خدمة الواى فاى المجانى التى تغطى الموقع ،مع تراس للجلوس خارداً ،والتمتع بأشعة الشمس الدافئة .

20438039

21135769

20438573

20437835

أقرب وسيلة مواصلات من الفندق هى محطة آخالتسيخى التى تبعد عنه مسافة 650 متراً،أما عن السفر بالجو فهو يبعد عن مطارات باتومى، كوتايسى،وتبليسى بنحو ساعتين بالسيارة .

شاركونا رأيكم في مدينة اخالتسيخ الجورجية

اقرأ ايضاً :  انشطة يمكن القيام بها فى جورجيا

تعليق واحد

اترك تعليقك